للمرة الأولى في تاريخ مترو الأنفاق| طلب «سائقة قطار» للعمل.. و«النقل»: أمر يستحيل حدوثه


الثلاثاء 31 اغسطس 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

أعلنت شركة «RATP» الفرنسية العالمية لإدارة وتشغيل وصيانة الخط الثالث لمترو الأنفاق، «العتبة - عدلي منصور»، اليوم الثلاثاء، عن وظائف لتعيين فتيات من خريجي الكليات الهندسية والتكنولوجية على وظيفة «سائقة قطار»، وذلك للمرة الأولى في تاريخ مترو الأنفاق، وذلك لتحقيق مبدأ المساواة والتنوع بين الموظفين.

وأكدت الشركة أنه سيتم تدريب الفتيات على قيادة القطارات، موضحة أنها الشركة الأولى في مصر التي ستوظف الفتيات قائدات قطارات المترو، منوهة إلى أنه سيتم قبول الفتيات المتقدمات للعمل بالوظيفة حسب المستويات المتميزة.

ويجرى قبول الفتيات الحاصلات على مؤهل عالي مثل تعليم فني ميكانيكا أو كهرباء، أو مؤهل جامعي مناسب للعمل قائدة قطار لمدة 8 ساعات في 6 أيام أسبوعيًا، منوهة بأن الرواتب قد تصل إلى 7 آلاف جنيه شهريًا، ولن يجرى تعيينهم إلا بعد تدريبهم على قيادة قطارات المترو، علاوة على أنه لا بد للمتقدمات إيجادة اللغة الإنجليزية، وأن يتراوح العمر من 21 حتى 40 عامًا.

ومن جانبه قال مصدر بوزارة النقل، إن فكرة تعيين فتيات لقيادة القطارات أمر صعب حدوثه للغاية، ويجرى تباحث الأمر مع الشركة، لعدم حدوث أي مشكلات تؤثر على حركة التشغيل.

وأضاف في تصريحات صحفية إن الشركة الفرنسية لم تخطر وزارة النقل رسميًا بتعيين فتيات لقيادة القطارات، مشيرا إلى أن الوزارة ستتواصل غدًا مع المسؤولين في الشركة الفرنسية، لمعرفة حقيقة توظيف الفتيات لقيادة قطارات مترو الأنفاق، لكي يجرى اتخاذ القرار المناسب، للحفاظ على حركة التشغيل بالخط الثالث للمترو.